طرق تنظيف الكنب من البقع

طرق تنظيف الكنب من البقع

اتبعي طرق تنظيف الكنب من البقع الحديثة للتخلص من كافة البقع الصعبة والحفاظ على نظافة الكنب وتعقيمه جيدا وذلك باستخدام بيكربونات الصوديوم واستخدام الخل وغيرها من الطرق الفعالة

طريقة تنظيف الكنب من البقع

الكنب من اهم مكملات الاثاث في المنزل والتي لا غنى عنها في الصالون او غرفة المعيشة وحتى غرف النوم لهذا يجب الحفاظ دائما على ألوانه ونظافته ورائحته، ولكن نتيجة للاستخدام اليومي يتعرض الكنب بأنواعه إلى شتى انواع الاوساخ التي قد تكون نتيجة بقع الطعام او قيام طفلك باللعب بالألوان على الكنب، او بقع القهوة والشاي او العصائر وغيرها من البقع الصعبة التي تخرّب شكل الكنب.

ولهذا يجب على ربات المنازل الاهتمام بنظافة الكنب باتباع الطرق الصحيحة التي توصي بها شركة تنظيف بعجمان وذلك للحفاظ على الوان واقمشة الكنب من التلف وللحصول على كنب نظيف وخالي من الجراثيم، وتتعدد طرق تنظيف الكنب على حسب نوع الاقمشة والخامة، حيث ان طريقة تنظيف الكنب الجلد تختلف عن الاقمشة، وحتى كنب الاقمشة تختلف طرق تنظيفه على حسب مختلف أنواعه.

طريقة تنظيف الكنب من البقع الصعبة

وفي هذا المقال سنتناول افضل طرق التنظيف للكنب بأنواعه والتي تساعد ربات المنازل في تنظيف الكنب بشكل سليم مع ضمان الحفاظ على الوانه وانسجته من أي تغيير او تلف، وتتم عملية تنظيف الكنب من مختلف انواع البقع على عدة خطوات والتي تتمثل في ما يلي:

  1. اولا تبدأ عملية تنظيف الكنب بالتخلص من الاتربة والغبار المتراكم عليها وعلى الاجزاء الخشبية وذلك باستخدام المكنسة الكهربائية والمصممة لإزالة كل الاتربة المتراكمة حتى في الزوايا الضيقة التي يصعب الوصول إليها باليد المجردة.
  2. في حالة وجود بقعة خفيفة على الكنبة قومي باستخدام خليط من الماء مع مسحوق او جل تنظيف الملابس وباستخدام اسفنجة قومي بفرك البقعة جيدا باستخدام الجل وبعدها استخدمي قطعة من القماش المبلل للتخلص من الرغوة وأثار الجل واتركيها في الهواء لتجف.
  3. ننصح باستخدام ملمع الاثاث وذلك لتلميع وتنظيف الزخارف الخشبية في الكنب والارجل وحتى يكون ألوانها زاهية.
  4. كما يجب القيام بمسح وتنظيف الكنب بأنواعه من الغبار كل اسبوع لتجنب تراكم الاوساخ عليه.

طريقة تنظيف الكنب من بقع الزيت

من اصعب البقع التي تواجه العملاء في الكنب هي بقعة الزيت والتي من الصعب إخراجها من اقمشة الكنب والتخلص من أثرها بالكامل، ولكن باستخدام بعض الحيل والطرق البسيطة يمكن التخلص من البقعة بشكل نهائي ويعود الكنب لطبيعته، وذلك باستخدام مواد طبيعية متوافرة في كل منزل وغير مكلفة.

ويوجد طرق عديدة فعالة للتخلص من بقع الزيت المختلفة من على الكنب، ومن اشهر هذه الطرق:

  • استخدام صابون الغار ويعتبر من اكثر المواد الفعالة للتخلص من بقع الزيت حيث يتم وضعه على البقعة وفركها جيدا وبعدها يتم غسيل هذا الجزء من القماش بالطريقة المعتادة.
  • بعض انواع الشامبو التي يتم استخدامها لتخليص الشعر من الزيوت الزائدة تكون فعالة بشكل كبير في تنظيف الكنب من بقع الزيوت وذلك بوضع كمية مناسبة على البقعة وفركها وتركها لعدة دقائق وشطفها بالماء.
  • استخدام المشروبات الغازية مثل الكولا او البيبسي وهذه الطريقة مشهورة حيث يتم سكب بعض من المشروب الغازي على مكان البقعة وتركها عليها لمدة ساعتين وبعدها غسلها جيدا وشطفها بالماء البارد ستجد ان البقعة اختفت.
  • استخدام الخل ويعد الخل من افضل مواد الطبخ المستخدمة في التنظيف حيث انه يتميز بقدرته الهائلة على التفاعل مع الزيوت والدهون، ويتم وضع الخل على بقع الزيت ويُترك لمدة ربع ساعة وبعدها يتم التنظيف جيدا مكان البقعة باستخدام الماء لإزالة أثرها.

طريقة تنظيف الكنب الشمواه من البقع

يعتبر الكنب الشمواه من ارقى وافضل انواع كنب الاقمشة الانيقة التي تضفي لمسة من الجمال على الديكورات المنزلية، ونظرا لان انسجة اقمشة كنب الشمواه رقيقة جدا فإنها عرضة للاوساخ بشكل كبير عن الانواع الاخرى، حيث تظهر أثار البقع على الاقمشة بوضوح، ولهذا يجب الاهتمام بنظافته بشكل دوري للحفاظ على مظهره الانيق لفترة طويلة.

ويمكن لربات المنازل تنظيف كنب الشمواه بطريقة مضمونة وسريعة وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. اولا استخدمي المكنسة الكهربائية للتخلص من أي اتربة او غبار متراكم على اجزاء الكنب المختلفة.
  2. في حالة وجود بقع من أي نوع على الكنب قومي بعمل خليط من صودا الخبر والماء الدافئ مع عصير الليمون ويمكن إضافة مسحوق تنظيف إلى هذا الخليط.
  3. استخدمي قطعة قماش نظيفة قومي بغمسها داخل المحلول واستخدامها مكان البقع وذلك بفركها جيدا وبرفق وفي نفس اتجاه خيوط الاقمشة وذلك لتجنب تعرضها للتلف او القطع.
  4. ننصح بترك خليط محلول التنظيف على مكان البقعة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وبعدها قومي باستخدام قطعة قماش اخرى مبللة للمسح جيدا مكان البقعة والتخلص من أي رغوة.
  5. اتركي الكنب في الهواء وقومي بفتح النوافذ لدخول الشمس من اجل تجفيف اسرع.

طريقة تنظيف الكنب المخمل من البقع

يعد كنب المخمل او كنب القطيفة من اشهر ارقى انواع الكنب الحديثة التي تضفي فخامة على المكان الموجودة فيه، وهو قريب في ملمسه من الكنب الشمواه، ولهذا يجب الاهتمام به عند تنظيفه واتباع الخطوات السليمة التي تحافظ على رونقه وعلى أنسجته من التآكل.

ويمكن تنظيف كنب المخمل بطرق بسيطة وفعالة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • ابدئي في تنظيف اقمشة كنب المخمل من الاتربة المتراكمة عليه باستخدام المكنسة الكهربائية.
  • بعد ذلك قومي بفحص الكنب جيدا للتأكد من اماكن وجود البقع ثم قومي بعمل خليط من الخل مع سائل تنظيف الاطباق مضاف إليه كوب من الماء واخلطيهم جيدا ببعض.
  • من الافضل تجربة وضع الخليط على جزء غير ظاهر من انسجة الكنب وذلك للتأكد من انه لن يؤثر على الوان الكنب.
  • بعد ذلك قومي باستخدام قطعة من القماش وضعيها في محلول التنظيف وابدئي في مسح مكان البقعة بحذر ورفق حفاظا على انسجة الكنب، يمكن ان تتركي المحلول لمدة 10 دقائق.
  • بعدها قومي باستخدام قطعة مبللة من القماش لتنظيف مكان البقعة جيدا ومحو اثرها وبعدها اتركيها لتجف في الهواء.
  • يمكن استخدام فرشاة لضبط شكل انسجة الكنب في اتجاه واحد.

كيفية تنظيف الكنب من البقع الصعبة؟

يمكن لربات المنازل استخدام طرق مختلفة لتنظيف الكنب من البقع وذلك على حسب نوع البقعة حيث يمكن استخدام الخل او بيكربونات الصوديوم وعمل محلول باستخدام عصير الليمون ووضعه مكان البقعة لعدة دقائق، ومن الافضل الاستعانة بخدمات شركة تنظيف كنب بعجمان

ما اهم النصائح للحفاظ على الكنب نظيف؟

يجب على العملاء القيام بتنظيف الكنب بشكل اسبوعي وذلك باستخدام القطع المخصصة في المكانس الكهربائية والتي تساعد في التخلص من الاتربة المتراكمة من كافة الجوانب وتطبيق طرق التنظيف الفعالة في حالة وجود أي بقع

ما هي طريقة تنظيف الكنب الجلد؟

يمكن تنظيف الكنب الجلد باستخدام قطعة قماش من المايكروفايبر ووضع محلول تنظيف من الخل الابيض والماء وقومي بمسح الاريكة جيدا للتخلص من أي بقع وبعدها قومي بتجفيفها باستخدام قطعة قماش نظيفة وجافة واستخدمي ملمع للكنب الجلد

جميع الحقوق محفوظه شركة التفوق للتنظيف فى الامارات

Call Now Buttonتواصل معنا 0569341224